كتاب أمن المعلومات الالكتروني

0


كتاب خطوط الدفاع للأمن الالكتروني تأليف وإعداد سامح فهمي:

استراتيجية الاقتصاد التام: نملك جميعاً قدرات محدودة، طاقاتنا ومهارتنا يمكن ان توصلنا الى حد معين لا نستطيع تجاوزه. عزيزي الزائر: عليك ان تحدد خطة استراتيجية للحماية  في الأمن المعلوماتي والالكتروني وكيفية حماية نفسك والأجهزة التي تستخدمها من الاختراق والفيروسات الخبيثة بعناية. فكر في التكاليف غير المنظورة للدفاع المتأخر! خسارة الوقت هدر الكثير والكثير من الوقت في استرجاع بيانات قد تم اتلافها، وعدو نكد صانع الفيروسات الخبيثة يتوق الى سرقة اموالك وبياناتك في المواقع الالكترونية المختلفة تواق الى الإنتقام، احياناً من الافضل الانتظار وتتعلم اولاً اصول الحماية والأمن الالكتروني في عالم التجارة الالكترونية قبل الإفصاح عن معلوماتك، ان تحارب البرامج الخبيئة في البداية خيراً من مهاجمتك مباشرة وسرقة بياناتك واموالك في الفضاء الالكتروني.
يتناول الكتاب الالكتروني “الكتاب مجاناً” خطوط الدفاع وهو بحث عن كيفية حماية جهاز الحاسب الآلي المتصل بشبكة الانترنت لكيفية الحماية من الفيروسات – الحماية من اختراق الاجهزة – حماية البيانات الحساسة – حماية الاموال في البنوك الالكترونية – حماية الخصوصية – حماية بطاقة الإئتمان والدفع الالكتروني من السرقة – انه كتاب هام لكل من لديه بطاقة ماستر كارد أو فيزا كارد.
الكتاب مقسم الى عدد سبع خطوط دفاع، وليست ثلاثة خطوط دفاع تقليدية فقط، لأن حماية اموالك واستثماراتك على الانترنت مهمة جداً للوصول الى درجة مُحكمة من الحماية وحتى لا يضيع كل عملك وتعبك هدراً مثل ما حدث مع صديقي.
فالشبكة العنكبوتية او يمكننا تسميتها الفضاء الالكتروني مليئة بالبرامج والفيروسات الخبيثة التي من الممكن ان تسبب لبياناتك وجهازك وارصدتك في البنوك الالكترونية دماراً شاملاً!
النار بحد ذاتها، لا قوة لها؛ إنها تعتمد على بيئتها.
زودها بالهواء، والخشب الجاف، والريح لكي تؤججها، وتصل إلى قوة مرعبة، تصير أحمي، محررة نفسها، مستهلكة كل شيء في طريقها. لا تترك قوة كهذه للحظ – انها قوة خطوط الدفاع السبعة.
يمكنك تحميل الكتاب من هنا:
lines-of-defense 
وحتي التقيكم في تدوينه اخري لا اقول لكم وداعا بل الي الملتقي.....
ازا عندك اي اسئله يمكنك التواصل معي في الفيس بوك علي الرابط اسفل....

                          ZA_MARSHAL

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

لا. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

فيديو

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

المساهمون

للإتصال بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

المشاركات الشائعة