يوتيوب يحاكي فيس بوك ويظهر ميزه جديده

0

كشفت تقارير صحفيّة أنّ الموقع الشهير "يوتيوب" يعمل على تطوير ميزة تتيح البث المباشر للفيديو الثلاثي الأبعاد بزاوية 360 درجة.
وذكر موقع "BuzzFeed" أن "يوتيوب" يقوم ببحث موسّع سيتم مع شركات تصمع كاميرات  وهو تقوم بتصوير هذه النوعية من الفيديو 3D من أجل التعاون وبثه على منصتها، دون أن تحدّد الموعد.
وفي حال حصلت هذه الخطوة، ستكون من أحدث الخطوات التي ستتخذها يوتيوب منذ ان بدء بدعم الفيديو الثلاثي الأبعاد في شهر مارس/ آذار من العام 2015، ب وكل ذلك بهدف ان يصبح ليوتيوب حضورا قويا في العالم الافتراضي الواعد الذي يجذب شركات عالمية كبرى كموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وشركات Sony و HTC.
وكان موقع "يوتيوب" قد بدأ في يونيو/ حزيران 2015 بدعم "كارد بورد"  وهي نظارة قامت جوجل بتطويرها وتسمح للمستخدم بامكانية مشاهدة الفيديوهات بزاوية 360 درجة من خلال تحويل الجوال الذكي الى نظارة للواقع الافتراضي.
يشار الى ان "يوتيوب" قام باجراء عقد شراكة مع عدد من الخبراء في مجال الواقع الافتراضي بهدف تجنيد المزيد من المتحوى وتحويله الى محتوى ثلاثي الابعاد.
ويوجد كاميرات تقوم بتصوير اي مقطع فيديو من زاوية 360  الا انه يفتقر الى الجودة والوضوح في الصورة وهو بحاجة الى عدة كاكيرات لتقوم بالتصوير ثم يعمل على تجميع المشاهد بهدف اخراج فيدية ثلاثي الابعاد او 3D.
وكان "يوتيوب"، قد سبق وطوّر بالفعل تقنية لتجميع الفيديو بزاوية 360 درجة أثناء رفعه إلى الموقع، وذلك بالتعاون مع شركة "غو برو أوديسي" "GoPro Odyssey" – وهي مجموعة من 16 كاميرا طورتها "غوغل" بالتعاون مع شركة "غو برو" – التي تلتقط المشاهد من كل كاميرا وتجميعها تلقائيًا أثناء رفعها إلى الإنترنت.

لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

لا. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

فيديو

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

المساهمون

للإتصال بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

المشاركات الشائعة