ظهور قائمه أشهر صائدي جوائز الثغرات الامنيه حول العالم

0

في ظل الإنتشار الكبير للإختراقات الإلكترونية هناك جنود في الخفاء يعملون كقراصنة أخلاقيين هدفهم الوحيد هو إظهار الثغرات الأمنية بالشركات نظير الحصول على مكافآت مالية أو وضع أسمائهم بلوحات شرف هذه الشركات، يبحثون في ثنايا الكثير والكثير من المواقع الإلكترونية أملاً في الحصول على الثغرات الأمنية التي من الممكن أن تُكبّد الشركات خسائر مادية كبيرة للغاية، وهم بذلك يساعدون الشركات على التخلص من هذه الثغرات الأمنية وتجنبهم الجانب السيء من القراصنة الذين يسعون في هذه الثغرات تخريباً وليس إصلاحاً، في هذه القائمة نرصد لكم أشهر القراصنة من صائدي الثغرات الأمنية في الكثير من الشركات حول العالم، ونفتخر بوجود بعض العرب بهذه القائمة.

روي كاستيلو


لدى روي الكثير من الثغرات التي قامت بالكشف عنها لدى الكثير من الشركات، فقد قامت بإبلاغ شركة جوجل عن ثغرة أمنية في تطبيق البريد الإلكتروني الخاصة بجوجل على منصة IOS، كما قامت بإبلاغ فيسبوك عن الثغرات الأمنية التي تعرّض إليها البريد الإلكتروني الأساسي للمستخدم.

فرانس روزين


مؤسس شركة ديتيكتيفاي “Detectify” وكان مسؤولاً عن اكتشاف الثغرات الأمنية في موقع ميجا الشهير والذي حصل من خلالها على 1000 يورو، وهو ثاني أكبر صائدي الجوائز من وراء الكشف عن الثغرات الأمنية، ودائم التبليغ عن الثغرات الأمنية التي تتعرض لها مواقع الشركات وأنظمتها.

نير جولدشلاجير


الرجل المسؤول عن كشف الثغرات الأمنية بجدار الحماية الخاص بتطبيق الويب Imperva، وقد تم إدراج إسمه في قائمة مشاهير الأمان (هاكر القبعة البيضاء) عندما وجد خللاً أمنياً في أحد ثناياه، وهو يشغر الآن منصب المدير التنفيذي لشركة Break الأمنية.

إميلي ستارك


كمهندسة في فريق جوجل كروم الأمني، وقبل انضمامها إلى جوجل كانت تعمل كمطوّرة لإطار جافا سكريبت يُسمّى نيزك.

نيل بول


أحد المهندسين الأمنيين بشركة فيسبوك الذي يعمل ضمن فريق أمان المنتجات وقد كشف نحو عشر ثغرات أمنية ويقع ضمن قائمة مشاهير القبعة البيضاء في فيسبوك، وقد قام أيضاً بالكشف عن ثغرات أمنية في جوجل وموزيلا.

مازن أحمد


سوداني ضمن قائمة المخترقين الأخلاقيين، وقد كشف مازن ثغرات بفيسبوك ماسنجر، كما كشف أيضاً عن ثغرة أمنية تسمح لأي مخترق بإجبار الموقع لإرسال رابط معين يسمح للمتابعين والزاور الدخول على موقع آخر، وقد قام أيضاً بالكشف عن ثغرات بمواقع أخرى تابعة لشركة فيسبوك وشركة موزيلا.

محمد رمضان



مصري من مواليد محافظة الشرقية، وقد أفادت تقاريره الأمنية عن وجود خطأ في تطبيق كاميرا فيسبوك الخاص بمنصة IOS والتي تسمح للمخترقين الدخول إلى أنظمة الضحايا، كما ذكر أيضاً وجود خللٍ بجوجل، وفيسبوك، وتويتر، ومايكروسوفت وأبل.

شوبهام شاه



رغم صغر سنه الذي بلغ 16 عاماً، لكنه استطاع أن يضع اسمه في هذه القائمة، وقد قام بكشف الثغرات الأمنية الموجودة في التوثيق الثنائي لجوجل وياهو وشركات أخرى، وأظهر قدرته على الحصول على مكافآت نظير مجهوده الشاق، كما أنه عثر على ثغرات أمنية في خدمة باي بال الشهيرة، ويعمل الآن كمحلل أمني في شركة Bishop Fox.

رافاي بالوتش


يُنسب إليه الكشف عن ثغرات أمنية عدة من بينها ثغرات أمنية في خدمة باي بال، وهذا ما جعل باي بال تُقدّم له وظيفة بالإضافة إلى مكافأة أمنية ضخمة قدرها 10 آلاف دولار، واستطاع أيضاً الكشف عن ثغرة يستطيع من خلالها المخترقون الاحتيال على المستخدمين من خلال نظام أندرويد.

بيت كوارك


أحد المخترقين الأمنيين الأخلاقيين وقد رُتّبت من قبل كرقم واحد في قائمة صائدي جوائز الثغرات الأمنية وهي تشارك الثغرات الأمنية التي تكشفها على مدونتها الشخصية، وقد حصلت على جوائز بقيمة 13 ألف دولار من اكتشافها لثغرة بمواقع جوجل.

محمد عبدالباسط النوبي



مُخترق مصري ويعد أحد المخترقين الأمنيين الأخلاقيين واستطاع محمد النوبي العثور على الكثير من الثغرات الأمنية في شركات عدّة منها فيسبوك، ومؤخراً قام بالفوز بجائزة تؤهله للسفر حول العالم لمسافة 250 ألف ميل وذلك بعد اكتشافه لثغرة أمنية في شركة يونايتد إيرلاند والتي يستطيع من خلالها الوصول إلى بيانات العملاء الخاصة كمعلومات الكروت الإئتمانية والرحلات وغيرها من البيانات الشخصية الأخرى.











لا يوجد تعليقات

أضف تعليق

لا. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

فيديو

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

بحث هذه المدونة الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

المساهمون

للإتصال بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

المتابعون

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على الشبكات الاجتماعية

المشاركات الشائعة